المراحل الدراسية

  • رياض الأطفال البستان والتمهيدي KG1, KG2

تعتمد روضة الأمير حمزة بن الحسين فلسفة التعلم من خلال اللعب، فاللعب حاجة ضرورية للأطفال  حيث يزود الطفل بمعلومات وخبرات مختلفة تناسب قدراته العقلية وتساعده على النمو الاجتماعي والجسمي والحركي والانفعالي والعقلي والمعرفي.

يتم توزيع الأدوات والألعاب داخل الغرف الصفية بطريقة سهلة وشيقة ليتمكن الطفل من الوصول والاستفادة منها بكل سهولة ويسر.

اعتمدت الروضة نظام الأركان داخل الصف حيث يقسم الصف الى عدة أركان مختلفة؛ مثل الركن الهادئ وركن البيت وركن الفن وركن المكعبات وركن اللقاء الصباحي. ويتم توزيع الأطفال على الأركان حسب رغبتهم مع مراعاة قيام الأطفال بترتيب الأركان والأدوات المستخدمة للعب  عند الانتهاء من النشاط، ومن هنا يتعلم الطفل حرية الاختيار والاستقلالية والنظام والترتيب.

  • المرحلة الأساسية الدنيا من الصف الأول وحتى الرابع الأساسي

تهدف المرحلة الاساسية الدنيا في مدرسة الامير حمزة بن الحسين إلى تحقيق الأهداف العامة للتربية وإعداد الطالب في مختلف جوانب شخصيته الجسمية والعقلية والروحية والوجدانية والاجتماعية فيصبح الطالب قادرا على التمثل بقواعد السلوك الاجتماعي ويراعي العادات والتقاليد والقيم الحميدة ويحب وطنه ويعتز به ويتحمل المسؤوليات المترتبة عليه تجاهه و يحب أسرته ومجتمعه ويتحمل المسؤوليات المترتبة عليه تجاههما من خلال تطبيق مناهج وزارة التربية التعليم وايصال المعلومات للطلبة بطريقة ممتعة ومتطورة باستخدام التكنولوجيا في التعليم.

  • المرحلة الأساسية العليا من الصف الخامس وحتى العاشر الأساسي

في المرحلة الاساسية العليا في مدرسة الامير حمزة بن الحسين يتم التركيز على الأنشطة في التعليم لتعزيز القيم وقواعد السلوك   التي اكتسبها الطالب في المرحلة الأساسية الدنيا ويتمثل الطالب قيم الجد والعمل والمثابرة والاعتماد على النفس في الانجاز وتحقيق القدرة الذاتية. فيصبح اكثر حرصا على سلامة بيئته ونظافتها وجمالها وثرواتها. ويعبر عن مواهبه وقدراته الخاصة وجوانب الإبداع لديه فيتقبل ذاته ويحترم الآخرين ويراعي مشاعرهم ويقدر مزاياهم ومنجزاتهم و يقدر قيمة الوقت ويحسن استثمار وقته وينمي نفسه ويسعى للتعلم الذاتي وزيادة كفايته. وتطوير معارفه في جميع المواد من خلال دمج التكنولوجيا في عملية التعلم الذاتي للطالب.

  • المرحلة الثانوية الحادي عشر والثاني عشر:
    • الأول الثانوي وينقسم لفرعين العلمي والأدبي
    • الثاني الثانوي (التوجيهي) وينقسم لفرعين العلمي والإدارة المعلوماتية لهذا العام الدراسي فقط

في المرحلة الثانوية في مدرسة الامير حمزة بن الحسين تهدف المدرسة لتكوين الطالب القادر على التكيف مع المتغيرات البيئية وتكوين الذات الثقافية والتفاعل مع البيئة الثقافية الخاصة بالمجتمع وتعزيز الثقة بالنفس وتقدير انسانية الانسان واحترامه لكرامة الآخرين وحرياتهم ويسعى الى تقدم الوطن ورفعته والاعتزاز به والحرص على المشاركة في حل مشكلاته وتحقيق أمنه واستقراره و يؤدي واجباته ويتمسك بحقوقه ويعمل بروح الفريق ويعي أسس الشورى والديمقراطية وأشكالها ويمارسها في تعامله مع الآخرين ويؤمن بمبادئ العدالة الاجتماعية و ينمي نفسه بالتعلم الذاتي والتعليم المستمر مدى الحياة ويستخدم العقل في الحوار والتسامح في التعامل والأدب في الاستماع.